رئيس الجمهورية يستقبل السفير الصيني لدى بلادنا
2017-02-15 الساعة 05:37

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان تشي.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد رئيس الجمهورية حرصه الدائم على إحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة وخاصة القرار ٢٢١٦ الكفيلة باحلال السلام وانهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات.

وأشار فخامة الرئيس الى ان المليشيا الانقلابية تواصل تعنتها لاحلال السلام ولَم تلتزم بمرجعياته وتواصل حربها الهمجية ضد المدنيين العزل ناهيك عن ما احدثته من أزمة اقتصادية وماتسببت به من معاناة للمواطنيين من خلال نهبها للمساعدات الإغاثية .

واشاد رئيس الجمهورية بمواقف الصين الى جانب اليمن وشعبه لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة ودعمها ومساندتها للشرعية وتقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات..متطلعا الى إسهام الصين الصديقة في اعادة إعمار ماخلفته حرب المليشيا الانقلابية من دمار وخراب في البنى التحتية.

من جانبه جدد السفير الصيني دعم بلاده لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مشيرا الى ان الصين تشدد على ضرورة إحلال السلام في اليمن بناءً على المرجعيات الاساسية الثلاث.

وأكد تيان تشي ان بلاده ستواصل تقديم المزيد من الدعم لليمن وستساهم في اعادة الإعمار .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص