الجبير: المباحثات مع وزير الخارجية الألماني كانت مثمرة وبناءة
2017-07-04 الساعة 05:39 (وكالات)

 

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ،الاثنين، ان المباحثات مع نظيرة الألماني زيغمار غابير بجدة كانت مثمرة وبناءة.

 

وقال في مؤتمر صحفي مع نظيرة الألماني أن المباحثات ناقشت العلاقات الثنائية بين البلدين ، التي نعتبرها علاقات مميزة واستراتيجية، مؤكداً أن المانيا من أهم شركاء المملكة التجاريين في العالم، ودولة تلعب دور إيجابي في شؤون المنطقة ولها أصدقاء كثر في المنطقة ، ونعتبرها من أهم الدول فيما يتعلق في تحقيق رؤية 2030 من حيث التقنية ومن حيث القدرات الموجودة بها.

 

وأضاف الجبير أن المباحثات شملت عدداً من الموضوعات وكيفية تكثيف العلاقة بين البلدين، إلى جانب موضوعات المنطقة إبتداءً بالقضية الفلسطينية والنزاع العربي الإسرائيلي , وكيفية ايجاد حل عادل وشامل لهذا الخلاف مبني على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية، إضافة إلى بحث الأوضاع في سوريا والعراق، والأوضاع في اليمن ، وآخر التطورات فيما يتعلق بالأوضاع مع دولة قطر.

 

وأعرب الوزير ان يكون رد الأشقاء في قطر على طلبات الدول الأربع إيجابياً لكي نستطيع أن نصل لحل لهذه الأزمة .

 

وأوضح الجبير أن الهدف من وضع الإجراءات التي تم إتخاذها تغيير في سياسات قطر التي نعتبر أنها تسئ لقطر ودول المنطقة وللعالم ، ونتطلع إلى استلام هذا الرد ودراسته بدقة ومن ثم اتخاذ الموقف المناسب تجاهها .

 

بدوره أكد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل دعم جهود دولة الكويت في الوساطة الخليجية والوصول إلى حلّ يركز على العلاقات الجيدة بين دول مجلس التعاون الخليجي ، لضمان استقرار المنطقة بشكل عام من الإرهاب وتمويله.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص