المخلافي يلتقي الوزير الأول بالحكومة الجزائري
2017-07-17 الساعة 09:30 (وكالات)

 

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي، الأحد، الوزير الأول بالحكومة الجزائرية عبدالمجيد تبون.

 

وبحسب الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وافاق تطويرها وتنميتها لخدمه المصالح المشتركة بين شعبي اليمن والجزائر .

 

كما بحث الأوضاع والمستجدات في اليمن والظروف التي تعيشها اليمن جراء انقلاب مليشيات الحوثي  صالح على مؤسسات الدولة والعملية السياسية.

 

وأكد ان الحرب التي أشعلها ميليشيا الحوثي صالح الإرهابية ضد الشعب اليمني لازلت مستمرة وسببت دمار في اليمن وزيادة الفقر وانتشار الأوبئة .

 

وأستعرض المخلافي جهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام ودعم جهود الأمم المتحدة والدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وكل الجهود التي قوبلت بالتعطيل والمماطلة من قبل الانقلابين وهو ما أدى الى استمرار معاناة المواطنين .

 

بدوره أكد رئيس الحكومة الجزائرية موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة قوى التطرف والإرهاب والعنف والانقلاب والمليشيات .

 

وأعرب تبون عن حرص الجزائر على أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه وعلى دعمها لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة متمنيا ان يحل السلام المستدام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها .

 

كما أكد استمرار دعم الجزائر لليمن في مختلف المجالات ومنها مجال التعليم معبرا عن مباركته ودعمه لنتائج المباحثات التي جرت بين وزيري خارجية البلدين وماتم التوصل اليه وانه سيوجه كل الجهات المختصة لتنفيذ كل مأتم الاتفاق عليه .

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص