الرئيس هادي يبحث مع السفير التركي العلاقات الثنائية بين اليمن وتركيا
2017-09-13 الساعة 17:10 (وكالات)

 

بحث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الاربعاء، مع السفير التركي لدى بلادنا ليفنت إيلار العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبي على مختلف المستويات.

 

وثمن الرئيس هادي ثمن فخامة الرئيس مواقف تركيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل والمواقف والظروف .. مشيدا بالمساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها تركيا للشعب اليمني في ظل محنته وأزمته الراهنة.. كذلك مواقفها في استيعاب العديد من النازحين والطلاب اليمنيين للدراسة في تركيا.

 

واستعرض فخامة الرئيس في اللقاء واقع اليمن اليوم وما يمر به من تطورات وتحديات جراء تداعيات حرب مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على الشرعية والوطن ومخرجات الحوار الوطني والتوافق والإجماع اليمني.

وأكد أهمية دعم اليمن في المرحلة الراهنة من قبل الأشقاء والأصدقاء خصوصا في قطاع الخدمات ومنها الكهرباء.

 

بدوره أكد السفير التركي على مواقف تركيا الثابتة والداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وصولا لتحقيق السلام وفقا المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216 .

 

وتطرق إلى دعم تركيا للشعب اليمني للتخفيف من معاناته من خلال المساعدات الإغاثية والإنسانية عبر الهلال الأحمر التركي والتي وصلت الى نحو عشره آلاف طن تم توزيعها في عشر محافظات يمنيه وكذلك 50 آلاف طن من الأدوية والمعدات الطبية التي تم تقديمها للمستشفيات بعدن .. فظلا عن إسهامات تركيا في دعم اليونسيف لمواجهة وباء الكوليرا في اليمن .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص