الرئيس هادي يلتقي مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية
2017-09-13 الساعة 18:32 (متابعات)

 

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الاربعاء، مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية جون لوي دي براور لمناقشة احتياجات اليمن في الجوانب الإغاثية والإنسانية وتعزيز التنسيق والهدف المشترك.

 

وفي اللقاء أشاد الرئيس هادي بالجهود الحميدة التي يبذلها مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإغاثية والإنسانية بالتعاون مع المجتمع الإقليمي والدولي لمساعدة اليمن التي تمر بظروف وتحديات صعبه لتداعيات الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح ضد الشعب اليمني.

 

وقال " ان اليمن بلد فقير تضاعفت معاناته وأعبائه نتيجة للحرب وتداعياتها وانتشار الأوبئة ومنها الكوليرا وما يزيد من معاناته المواطنين قيام مليشيات الحوثي بالسيطرة على مؤسسات الدولة وتوظيفها لخدمة مقاتليهم .. كما تقوم تلك المليشيات بمصادرة المواد الاغاثية وبيعها لحسابه وفرض إتاوات باهظة على المواطنين والتجار".

 

وثمن رئيس الجمهورية المساعدات التي تقدمها المفوضية لليمن في ظل الظروف الراهنة والتأكيد على توحيد الجهود والتعاون والتنسيق مع منضمات المجتمع المدني التي تتواجد في مختلف محافظات الوطن ولديها من الخبرة والكفاءة ما يؤهلها للقيام بدورها الإغاثي هو الإنساني الميداني بالتعاون مع المانحين للوصول الى كل الفئات المستهدفة.

 

بدوره أكد مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية أن الأزمة اليمنية تعد من أكبر الأزمات الإنسانية العالمية والتي تستدعي توحيد الجهود وتقديم العون والمساعدات المأمولة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص