نائب الرئيس يشير إلى اهتمام الشرعية بالأمن البحري والملاحة الدولية التي تهددها ميليشيا الحوثي
2018-03-13 الساعة 01:20 (وكالات)

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح  بأهمية الحرص على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والاستفادة من خبرات الأشقاء والأصدقاء في رفع قدرات منسوبي الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية بما يضاعف من نجاحاتها في تثبيت الأمن والاستقرار وإحباط مخططات التخريب والإرهاب.

 

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الإثنين، 12/آذار/2018 م، مع ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية العقيد مات ستوارس وملحق الشؤون البحرية بالسفارة كريس ستوك.

 

 ووفقاً لوكالة "سبأ" فقد جرى مناقشة التعاون الأمني والعسكري وبناء قدرات الأجهزة الأمنية اليمنية والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

 

 وأضافت الوكالة أن نائب الرئيس أشاد بمستوى العلاقات بين البلدين في شتى المجالات ودعم المملكة المتحدة المستمر لليمن وتأييدها للشرعية ولإرادة أبناء الشعب اليمني.

 

وأشار إلى اهتمام الشرعية بالأمن البحري والملاحة الدولية التي تتعرض للتهديد من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.. مشيداً بدعم المملكة المتحدة لجهود تأمين الملاحة الدولية والتعاون مع الجانب اليمني وتعاون ودعم الأشقاء في التحالف.

 

وفي السياق أشارا الملحقين البريطانيين إلى مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين واستعداد بلادهما تعزيزها ورفع نسبة الدعم الأمني والعسكري، منوهين إلى النجاحات والخطوات التي اتخذت في هذا المجال بفعل اهتمام وتوجيهات قيادتي البلدين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص