الحرد يسلم اوراق لوزير خارجية مالطا بإعتماده سفيرا لبلادنا
2018-03-13 الساعة 15:25 (وكالات)

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" أن الدكتور، حسن محمد الحرد، سلم اليوم الثلاثاء، 13/آذار/2018 م،  لوزير خارجية مالطا، كارميلو أبيلا، نسخة من أوراق اعتماده كسفير غير مقيم لليمن لدى جمهورية مالطا .

 

وذكرت الوكالة أن الدكتور قدم للوزير المالطي، شرح مفصل حول مستجدات الأوضاع في اليمن والآثار السلبية التي خلفها إنقلاب ميليشيا الحوثي الإنقلابية، وإستمرارها في عرقلة مساعي السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياته التنفيذية ومخرجات  مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار الأممي ٢٢١٦ .. لافتاً إلى أن الشرعية بقيادة فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية تسعى للسلام والاستقرار وبناء الدولة اليمنية الاتحادية وستعمل على دعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيت .

 

وفي السياق أكد الوزير المالطي دعم حكومة بلاده، للشرعية في اليمن .. لافتاً إلى أهمية تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين اليمني والمالطي وتطويرها بما يساهم في عودة الاستقرار والسلام في اليمن.

 

واوردت الوكالة أن  سفير بلادنا، نفذ زيارة  للمعهد الدولي للقانون البحري IMO التابع لجامعة مالطا، وناقش مع قيادة المعهد تطوير العلاقات الثقافية بين المعهد والجامعات اليمنية .

 

وأتفق الجانبان على توسيع النشاط الثقافي مع اليمن وعمل دورات تدريبية قصيرة المدى في عدة مجالات حسب الأولويات والاحتياج .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص