المخلافي: نقل السفارة الأمريكية الى القدس مخالف للقرارات الدولية
2018-05-16 الساعة 17:00 (وكالات)

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، اليوم الأربعاء، لقاءً بالسفير الامريكية لدى اليمن ماثيو تويلر لاستعراض المستجدات الحاصلة على  الساحة اليمنية.

 

 

 

وافادت وكالة الأنباء المينة "سبأ" ان المخلافي " عبر عن تقدير الحكومة اليمنية للموقف الثابت والمبدأي للحكومة الامريكية حيال الوضع في اليمن والرافض للانقلاب والداعم للحكومة الشرعية في مسعاها لاستعادة الدولة وكذلك الموقف الامريكي الواضح من احترام سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه".

 

 

 

وأطلع المخلافي سفير الولايات المتحدة  على الترتيبات الجارية للجسر الجوي الطبي الذي تعمل على تنفيذه الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية بالتعاون من مكتب الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للامم المتحدة منسق الشؤون الانسانية ليز غراندي ومختلف أعضاء طاقمها بوكالات الامم المتحدة العاملة في اليمن بما فيها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء العالمي".

 

 

 

وأكد وزير الخارجية" انه بالتوازي مع الاهتمام لتخفيف المعاناة الانسانية لابد من علاج المسبب الأساسي لهذه المعاناة وهو الانقلاب ميليشيا الحوثي لذا لابد من العمل أيضا بجدية على احلال السلام". مؤكداً دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة لتحقيق السلام العادل والدائم في الجمهورية اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث".

 

 

 

وبخصوص نقل السفارة الامريكية الى القدس شدد المخلافي على موقف الحكومة اليمنية اعتبار نقل السفارة يخالف قرارات الشرعية الدولية ويضر بعملية السلام ويخدم التطرّف ويأتي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وانحياز لإسرائيل".

 

 

 

من جانبه " اكد السفير الامريكي ان بلاده مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية الى حين إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

 

 

 

وشدد تولر" على أهمية استمرار التنسيق الدائم بين جميع دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن لتحقيق أهداف التحالف والتركيز على العدو الفعلي لليمن والتحالف وهو ميليشيات الحوثي ومن ورائها النظام الإيراني". معبراً عن قلق الحكومة الامريكية من المعاملة اللإنسانية للبهائيين من قبل ميليشيا الحوثي التي تُمارس القمع والقهر ضد الجميع ".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص