كبير المراقبين يرصد خروقات حوثية أثناء تواجده في مناطق سيطرة الشرعية
2019-01-10 الساعة 21:58 (متابعات)

أكد مصدر عسكري أن رئيس لجنة المراقبة الدولية باتريك كمارت رصد خروقات مليشيا الحوثي أثناء تواجده في مناطق سيطرة الشرعية خلال الساعات الماضية.

 

وقال المصدر نقلا عن صحيفة" عكاظ" السعودية إن الجنرال الهواندي وقف على الخروقات الحوثية خلال اجتماعه مع اللجنة العسكرية للحكومة اليمنية، الذي رفض المتمردون المشاركة فيه.

 

واعتبر المصدر أن الصورة أصبحت واضحة أمام المجتمع الدولي الذي يتعين عليه فضح وكشف المعرقلين واتخاذ إجراءات عقابية ضدهم.

وأضاف أن المليشيا لم تنفذ 1% من اتفاقية السويد، منتقدا الصمت الدولي تجاه هذه المسألة، خصوصا من قبل المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي يبدو وكأنه يحاول إخراج الحوثيين من عثرتهم وواقعهم المنهار، مؤكداً جاهزية القوات الحكومية للانقضاض على الحوثيين وتحرير الحديدة.

 

وأعلن مدير مكتب الرئيس اليمني الدكتور عبدالله العليمي رفض الشرعية القبول بالالتفاف على التنفيذ الكامل لما تم الاتفاق عليه في السويد أو شرعنة أي وجود لمليشيات الحوثي سواء في إدارات الدولة أو الأجهزة الأمنية والعسكرية.

 

وأكد أن ذلك أمر محسوم سلفاً وليس محل نقاش، داعياً المجتمع الدولي إلى وضع حد لتصرفات الانقلابيين والضغط عليهم لبدء التنفيذ العملي لاتفاق ستوكهولم، متهماً الحوثيين باستغلال معاناة الشعب اليمني لتحقيق أهداف سياسية لإطالة أمد الحرب التي أشعلوها بانقلابهم على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص