الجيش الوطني يرصد 446 خرقاً لهدنة الحديدة منذ سريانها
2019-01-12 الساعة 15:20 (متابعات)

قالت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة، غرب اليمن، أنها رصدت 446 خرقاً ارتكبته مليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، منذ سريان الهدنة في 18 من ديسمبر الماضي وحتى 9 من يناير للعام 2019م.

 

وأضافت الخلية في تقرير جديد لها أن خروقات الحوثيين، تسببت في مقتل 37 شخصا وإصابة 312 آخرين، جراحات بعضهم خطرة بحسب تقرير للخلية.

 

وأشار التقرير إلى أن المليشيا الحوثية مستمرة في خروقاتها بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل السكان والأماكن العامة ومواقع الجيش، إضافة إلى مواصلتها في تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام و حفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وقال التقرير: إن المليشيا الحوثية تهدف من وراء تلك الخرقات المتزايدة الى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم بحسب ما جاء في التقرير.

 

وطالبت قيادة الجيش الوطني في محور الحديدة مكتب المبعوث إلى اليمن باتخاذ الخطوات اللازمة والجدية من أجل الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للتوقف فورا عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص