وقفة احتجاجية بمأرب تطالب بإيقاف أحكام الإعدام الحوثية بحق 30 مختطفا
2019-07-22 الساعة 01:00 (متابعات)

نظمت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب، مع عدد من منظمات المجتمع المدني امس الأحد، وقفة احتجاجية نددت فيها بالأحكام الصادر من جماعة الحوثي الانقلابية بإعدام 30 مختطف بصنعاء.

 

واستنكرت الوقفة بأشد العبارات قرارات الإعدام المخالفة للقوانين والمواثيق الإنسانية الصادرة بحق 30 مختطفا مدنيا من بينهم أكاديميين وطلاب، بعد أن تم إخفائهم وتعذيبهم نفسيا وجسديا وإجبارهم على اعترافات تحت التعذيب.

 

وحملت الوقفة في بيان مشترك، الأمم المتحدة المسؤولية الناتجة عن التهاون عن تطبيق قرارات مجلس الأمن وتنفيذ اتفاق السويد، كما حمل البيان المبعوث الأممي "مارتن غريفتش" المسؤولية الكاملة عن تداعيات حكم الإعدام الذي يقيض جهود السلام.

 

ودعت منظمات المجتمع المدني السلطة الشرعية لتحمل مسؤوليتهم في حماية المواطنين وتفعيل الدبلوماسية اليمنية في العالم لإيقاف قرارات الإعدام السياسية.

 

وطالبت الوقفة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان باتخاذ إجراءات عملية عاجلة لإيقاف قرار الإعدام.

 

 ودعت المبعوث الاممي غريفيث إلى اتخاذ خطوات إجرائية لإيقاف مهزلة قرارات الإعدام السياسية وحفظ حقوق المختطفين الذين شملهم اتفاق السويد.

 

وأكدت المنظمات أنها ستتخذ خطوات عملية داخلية وخارجية ضد حكم الإعدام وما رافقها من انتهاكات بحق المختطفين وذويهم، محملة جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حياة وحرية الـ 30 مختطفا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص