خلال لقائه المفوض السامي لحقوق الإنسان.. عسكر ينتقد تقرير الخبراء البارزين بشأن اليمن
2019-09-18 الساعة 21:00 (وكالات)

انتقد وزير حقوق الإنسان محمد عسكر تقرير الخبراء البارزين المعنيين باليمن والمطروح على مجلس حقوق الإنسان في دورته الحالية.

 

وقال عسكر إن تقرير فريق الخبراء الدوليين أغفل "جهود الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان واهمها توقيعها اتفاقية مع الامم المتحدة وتكوينها لجنة مشتركة من أجل الحد من تجنيد الأطفال والكثير من الجهود الأخرى التي تنفذها الوزارة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان على أرض الواقع بعيدا عن الضجة الإعلامية وهي جهود يعلم بها الجميع".

 

وأضاف الوزير عسكر خلال لقائه المفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، أن تقرير الخبراء "أغفل جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودعمه المستمر لليمن حكومة وشعبا في الجوانب الاغاثية والإنسانية" .

 

وتابع ، أن تقرير فريق الخبراء البارزين أغفل "الكثير من الجوانب منها عدد من الإنتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي" دون أن يشير إلى تلك الانتهاكات.

 

وبحسب وكالة الأنباء "سبأ"،  استعرض الوزير  انتهاكات الحوثيين المستمرة منذ سبتمبر 2014م، في مختلف الجوانب، وأكد على أهمية التنسيق المشترك بين وزارة حقوق الإنسان و المفوضية السامية لحقوق الإنسان وذلك بخصوص دعم بناء القدرات في الوزارة وتعزيز حماية حقوق الإنسان في اليمن.

 

واكد على أهمية التنسيق المشترك بين وزارة حقوق الإنسان و المفوضية السامية لحقوق الإنسان وذلك بخصوص دعم بناء القدرات في الوزارة وتعزيز حماية حقوق الإنسان في اليمن.

 

إلى ذلك، أشادت المفوض السامي بجهود الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان في رصد الانتهاكات والتصدي لها.

 

وقالت المسؤولة السامية انها على ثقة من جهود وزارة حقوق الانسان للدفاع عن الانسان اليمني في كل مناطق اليمن وحمايته من اي انتهاكات ترتكب من اي طرف كان وانها هي الخط الاول لدفع وتعزيز حقوق الانسان.

 

وأكدت دعم المفوضية للوزارة في احتياجاتها وبناء قدراتها بقدر الإمكانيات ومتابعة القضايا الحقوقية و الانسانية، متمنية ان يحل السلام في اليمن وتعود الامور على ما كانت عليه قبل تمرد ميليشيات الحوثي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص