محلل سعودي: ضرب مليشيا الانتقالي أولوية قصوى للأمن الإقليمي
2019-09-21 الساعة 01:00 (متابعات)

علق المحلل السياسي السعودي الدكتور علي التواتي القرشي، على مقتل قائد التحالف العربي بمنطقة وادي وصحراء حضرموت العقيد الركن بندر بن مزيد مقبول العتيبي وأربعة جنود سعوديين وجنديين يمنيين وثلاثة مواطنين أخرين في حادثي تفجير عبوة ناسفة في مديريتي شبام والعبر بمحافظة حضرموت.

 

وقال "التواتي" في تغريدة على "تويتر"، إن ضرب المجلس الانتقالي الجنوبي أصبح أولوية قصوى للأمن الإقليمي حتى لو تبدلت التحالفات.

 

من جهته، تساءل الكاتب السعودي، سلطان الطيار عن علاقة تهديدات أطلقها إماراتيين وناشطين موالين للمجلس الانتقالي الذي تدعمه أبو ظبي، على حسابتهم بـ"تويتر" قبل أيام على قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، بحادثة شبام والعبر.

 

وعلق الطيار رداً على التغريدات بالقول: القوة المتواجدة حاليا في وادي حضرموت هي قوات الشرعية ومعها قوات سعودية ما علاقة تهديد هذا الضابط الاماراتي بما حصل لجنود السعودية والجيش اليمني في وادي حضرموت اليوم ؟ هذا وضاحي والكعبي والمزروعي مجرد ثرثارين ينقلون ما يدور في الغرف المغلقة لكنهم يوفرون خيوط مهمة لكشف الحقيقة".

 

وفي السياق، علق الكاتب السعودي الطيار رداً على تغريدة هاني مسهور التي دعا خلالها إلى استمرار حرب الكمائن في اصطياد وتوسعها في وداي حضرموت.

 

وقال الطيار "( صحفي ) تابع لميليشيات المجلس الانتقالي يغرد من مقر عمله في جريدة البيان الاماراتية قبل أربعة أيام اليوم استشهاد عدد من السعوديين ورفاقهم في الجيش اليمني في وادي حضرموت".

 

يشار إلى أن مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات تسعى إلى تقسيم اليمن وفصل جنوبه عن شماله وفقاً لاجندات خبيثة من قبل الامارات، حيث هددت مليشيا الانتقالي أكثر من مرة بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى والتي تدعمها السعودية وتغطي مساحة انتشارها نصف حدود اليمن مع السعودية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص