انتعاش الأسوق السوداء لبيع الكتاب المدرسي في مناطق سيطرة الحوثيين
2019-10-09 الساعة 00:20 (متابعات)

كشفت مصادر تربوية في العاصمة صنعاء، عن إنعاش مليشيات الحوثي الأسواق السوداء لبيع المناهج الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد في مناطق سيطرة المليشيات.

 

وأفادت المصادر، بأن المليشيات وزعت بعض الكتب والمناهج لعدد محدود من المدارس الحكومية بانتقائية ومحسوبية من أجل دفع الآباء نحو السوق السوداء لاستكمال بقية المناهج لأبنائهم.

 

وقالت المصادر لوكالة "خبر"، إن قيادات المليشيات في وزارة التربية والتعليم، تعمد حرمان الطلاب من حصولهم على الكتاب، وسط مماطلات إدارات المدرسة في تأمين الكتب المدرسية، بمقابل إنعاش الأسواق السوداء لبيع الكتاب المدرسي.

 

ونوهت المصادر إلى أن مسألة اختفاء الكتاب المدرسي من المدارس يرجع لنافذين محسوبين على الوزير "يحيى الحوثي"، وتعد من أولويات الوزير، المتاجرة بالكتاب المدرسي لإنعاش الأسواق السوداء.

 

وبحسب المصادر فإن المنهج يباع في السوق السوداء الحوثية بأكثر من 15 ألف ريال جديد لطلاب المدارس الخاصة، وبنحو عشرة آلاف ريال لطلاب المدارس الحكومية، في متاجرة حوثية مفضوحة بالعملية التعليمية ومستقبل جيل بأكمله.

 

وتفرض المدارس الحكومية في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي، رسوماً شهرية على الطلبة بمقدار 1500 ريال على كل طالب.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص