مليشيا الحوثي تكثف انتهاكات بحق نساء صنعاء بذريعة منع الاختلاط
2019-12-11 الساعة 16:20 (متابعات)

كثفت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، انتهاكاتها بحق الطالبات والموظفات في الجامعات والمؤسسات الحكومية، ووصلت تلك الانتهاكات حد الاختطاف بذريعة منع الاختلاط.

 

وأكدت مصادر في صنعاء أن المليشيات الحوثية تشن منذ بضعة أيام، حملة انتهاكات واسعة النطاق ضد نساء العاصمة صنعاء تحت ذريعة محاربة ومنع الاختلاط، وتعرضت للعديد من طالبات جامعة صنعاء في مداخل الجامعة ،ومنعت بعض الطالبات من دخول الجامعة بذريعة عدم الاحتشام حسب وصف الميليشيات الحوثية.

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية داهمت العديد من المعاهد ومن بينها معهد للغات بشارع حدة بصنعاء وقامت بخطف موظفين من بينهم نساء في المعهد وذلك في إطار الحملة التي تشنها المليشيات الحوثية لمنع ما اسمته الاختلاط.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد أقدمت في بداية ديسمبر الجاري في العاصمة صنعاء، على إغلاق عدداً من المقاهي؛ بذريعة منع الاختلاط وذلك في إطار التضييق على الحريات العامة وقمع المواطنين .

 

وتزايدت الممارسات القمعية والتعسفية من قبل المليشيات بحق النساء خلال الفترة الماضية، وبحسب منظمات حقوقية محلية فإن نحو ??? إمرة مخفية في سجون الميليشيات الحوثية وذلك ضمن الممارسات الإجرامية التي تقوم بها المليشيات ضد النساء في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص