التحالف يؤيد دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار باليمن
2020-03-26 الساعة 16:05 (متابعات)

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأربعاء، أنه يؤيد ويدعم قرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن".

 

ونقلت وكالة واس السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

وأضاف العقيد المالكي أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد و اتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني".

 

وكانت الحكومة الرعية المعترف بها دوليا، رحبت، الاربعاء، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش "لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا، وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل".

 

وفي وقت سابق اليوم، دعا غوتيريش، "الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى وقف فوري للأعمال العدائية، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا".

 

وقال غوتيريش يجب على الأطراف إلى العمل مع مبعوثه الخاص من أجل التوصل لخفض التصعيد على مستوى البلاد، وتحقيق تقدم في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص