اليمن والاردن توقعان اتفاقية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي
2021-02-25 الساعة 23:05 (وكالات )
أعلنت الحكومة اليمنية-المعترف بها دولياً- اليوم الخميس، التوقيع في العاصمة الأردنية عمان، اتفاقية البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام (2021- 2022- 2023).

ووقع الاتفاقية من الجانب اليمني، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، فيما وقع الاتفاقية من الجانب الأردني وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاردني الدكتور محمد ابو قديس.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن البرنامج التنفيذي، يشمل الاتفاق على تبادل الجانبين للطلبة في الدرجات العلمية المختلفة ( البكالوريوس - الماجستير- الدكتوراة)، وتقديم التسهيلات اللازمة لجميع الطلاب الدارسين في كلا البلدين، ولما فيه تحقيق المصلحة المشتركة وتشجيع تبادل الدورات التدريبية للقيادات والكوادر العاملة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الوزارتين.

كما تضمن توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين الجامعات اليمنية والأردنية في مختلف اوجه التعاون الأكاديمية والبحثية، اضافة إلى تشجيع تسهيل قيام أعضاء هيئة التدريس لقضاء فترة التفرغ العلمي في المؤسسات الجامعية البحثية في كلا البلدين.

حضر حفل التوقيع سفير اليمن لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي العمراني، والمستشار الثقافي في السفارة الدكتورة قبلة سعيد ، ومن الجانب الأردني أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص