الوفد العماني يغادر صنعاء دون الإعلان عن نتائج مشاوراته
2021-06-11 الساعة 17:05 (متابعات)
غادر الوفد العماني، اليوم الجمعة، العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بعد أسبوع من المشاورات مع قيادات المليشيا حول مبادرة وقف إطلاق النار.

  ولم يصدر عن الوفد أي بيان حول نتائج لقاءاته مع قيادات المليشيا التي استمرت لنحو أسبوع.

  والسبت الماضي وصل وفد عماني إلى العاصمة صنعاء، برفقة عدد من قيادات الحوثي التي كانت مقيمة في مسقط؛ لأجل تحريك المياه الراكدة في مسار المباحثات بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

  والثلاثاء، أفادت صحيفة القدس العربي عن مصدر سياسي قوله، أن "الوفد العماني الذي زار صنعاء حمل، رسائل تهديد مبطّنة أمريكية وأممية لعبد الملك الحوثي وقيادة الجماعة لإجبار جماعة الحوثي على الموافقة والقبول بمضامين مبادرة الأمم المتحدة".

  وخلال تواجد الوفد العُماني في صنعاء، ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية مجزرتين بحق المدنيين في محافظة مأرب بهجومين منفصلين استهدف أعيان مدنية بصواريخ باليستية وطائرات مُسيّرة، أسفرا عن مقتل وإصابة نحو 60 شخصاً بينهم أطفال ونساء.

  ومساء أمس الخميس، ثمنت الخارجية اليمنية في بيان، "الجهود المخلصة من الأشقاء في سلطنة عمان"، واعتبرت، استمرار مليشيا الحوثي الإنقلابية في استهداف المدنيين في مدينة مأرب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة استهتار كبير بتلك الجهود.

وقالت إن المليشيا ترفض فتح مطار صنعاء إلاّ بشروطها (لم تسمها).

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص