الارياني يعلن استيلاء مليشيا الحوثي على "تريليونات" جديدة تكفي لصرف مرتبات الموظفين خلال ست سنوات
2021-06-28 الساعة 22:05 (متابعات)
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، استولت على "تريليونات" جديدة تكفي لصرف مرتبات الموظفين خلال ست سنوات.

وأضاف الارياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن "التقديرات تشير الى استيلاء مليشيا الحوثي المدعومة من ايران خلال العام 2020 على 600 مليار ريال من إيرادات الزكاة، و600 مليار ريال من الجمارك، و3 ترليون (300 مليار) من الضرائب، و600 مليار ريال من قطاع الاتصالات، و300 مليار ريال من اموال الاوقاف في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

 وتابع الارياني "التقديرات تشير الى مئات المليارات من الأموال المنهوبة من المليشيا الحوثية خلال ذات العام، من تجارة المشتقات النفطية في السوق السوداء، والمتاجرة بالغاز والكهرباء الخاصة، والمضاربة بالعملة الأجنبية، ونهب القطاع الخاص والمواطنين تحت مسمى المجهود الحربي، وغيرها من الجبايات غير القانونية".

 وأردف: "الأموال المنهوبة منذ بدء الانقلاب كانت كافية لدفع رواتب موظفي الدولة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بانتظام طيلة السنوات الست الماضية، لولا ان قيادات المليشيا قامت بنهبها وتوجيهها لحساباتها الخاصة، وتمويل عمليات قتل اليمنيين، ومحاولة الاضرار بدول الجوار تنفيذاً لأجندة النظام الايراني".

وحمل الارياني المليشيا كامل المسئولية عن توقف صرف رواتب الموظفين وما خلفته من معاناة لمئات الآلاف من الأسر التي فقدت مصدر دخلها الوحيد، واستمرار عرقلة المعالجات المطروحة لمعالجة أوضاعهم وانتظام صرف الرواتب وفق كشوفات 2014 مقابل توريد إيرادات ميناء الحديدة للبنك المركزي.

 يأتي ذلك في ظل استنكار واسع قيام المليشيا بنهب المليشيا أموال بنك التضامن الإسلامي التابع لمجموعة هائل سعيد أنعم، في استهداف واضح للقطاع الخاص والرأسمال الوطني عامة والقطاع البنكي والمصرفي خاصة، وتدمير لما تبقى من اقتصاد وطني هش.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص