وزير الصحة يحدد مراكز أخذ لقاح كورونا للمواطنين في مناطق الحوثي
2021-09-14 الساعة 20:20 (متابعات)
كشفت وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، عن أماكن أخذ لقاح فيروس كورونا للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأعلن وزير الصحة قاسم بحيبح عن تخصيص  أماكن أخذ لقاح فيروس كورونا للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأضاف بحيبح في سلسلة تغريدات على تويتر: انه يجب على كل من سجل اسمه مسبقًا في منصة طلب التطعيم باللقاح من كورونا، عليه الدخول على رابط المنصة الإلكترونية للبحث عن الاسم والمركز المخصص لأخذ اللقاح.

ودعا وزير الصحة، جميع المواطنين المقيمين في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، والمسجلين في المنصة الإلكترونية للحصول على لقاح جونسون أو استرازينيكا، وكانت أرقام هواتفهم سبأفون إلى مراجعة مكاتب الصحة في المحافظات، لأنه لن تصلهم رسائل بمكان ويوم التطعيم.

وأوضح وزير الصحة، أنه تم تخصيص مركز للتطعيم في محافظة تعز، لكل من أبناء محافظات تعز وذمار وإب، فيما سيكون المركز المخصص لأخذ اللقاح لأبناء محافظتي ريمة والحديدة، في الساحل الغربي.

وبالنسبة للمواطنين من بقية المحافظات الخارجة عن سلطة الحكومة الشرعية، فسيكون مركز التطعيم الخاص بهم في محافظة مأرب.

وحذر وزير الصحة من التسجيل في المنصة الإلكترونية للتطعيم بلقاح جونسون لمن تطعموا بالمرحلة الأولى بلقاح استرازينيكا، وذلك خوفا على صحة المواطنين لأنه لا توجد دراسة علمية أو إجازة من منظمة الصحة العالمية تسمح بذلك، وعليهم الانتظار حتى وصول الجرعة الثانية من لقاح اسرازينيكا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص