الارياني: القرارات التعسفية الحوثية بحق نساء صنعاء شبيه بأحكام التنظيمات الارهابية "القاعدة وداعش"
2021-09-27 الساعة 02:20 (متابعات)
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني اصدار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران قرارات تعسفية بحق النساء في عدد من مديريات محافظة صنعاء.

وأوضح ان مليشيا الحوثي اصدرت توجيهات بمنع النساء من اقتناء الهاتف المحمول، وادوات ومساحيق التجميل والزينة في الاعراس، أو ركوب السيارة دون محرم، وفرض غرامة مالية قدرها مائتين الف ريال على كل من يثبت مخالفته، ومنع الفتيات من العمل مع المنظمات الإغاثية بحجة استغلالهن جنسيا.

‏واشار الارياني الى ان هذه البنود تذكرنا بالأحكام التي طبقتها التنظيمات الارهابية "القاعدة، داعش" في مناطق تواجدها، من مصادرة الحريات الشخصية والتدخل في خصوصيات الناس وفرض أحكامها المتطرفة على المجتمع بالقوة.

مضيفا ان هذه الممارسات امتداد للاستهداف الممنهج الذي تتعرض له النساء اليمنيات على يد مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد المرأة بادانة الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق المرأة اليمنية، والعمل على إدراج مليشيا الحوثي الارهابية وقياداتها ضمن قوائم الارهاب الدولية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص