الحوثي يختطف ثلاثة من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء
2021-11-23 الساعة 19:00 (متابعات)
اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، ثلاثة من موظفي السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء، وذلك في اطار مسلسلها التصعيدي ضد موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، منذ الشهر الماضي.

وقال الصحفي اليمني فارس الحميري، إن مليشيا الحوثي اختطفت ثلاثة موظفين كان يعملون ضمن طاقم السفارة الأمريكية بصنعاء، وهم عبد القادر السقاف مستشار سياسي بالسفارة، محمد شماخ  موظف بقسم المشتريات بالسفارة، عبد الحميد العجمي موظف بالوكالة الأمريكية.

واضاف الحميري، في تغريدة على" تويتر" ان مليشيا الحوثي بدأت منذ منتصف أكتوبر الفائت حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء.

وأوضح أن بعض الموظفين تم استدعائهم لاجتماع في "الشيرتون" وآخرين تم اعتقالهم من منازلهم، وتم اخضاعهم لتحقيقات مكثفة لعدة أيام وإطلق سراح عدد منهم قبل أيام.

وذكر الحميري أن حملة الاعتقالات لموظفي السفارة الامريكية بصنعاء، رافق اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة.

يأتي هذا الوقت الذي لا يزال فيه الحوثيون يختطفون منذ أسابيع كلا من جميل اسماعيل موظف بالملحق التجاري الاقتصادي، هشام الوزير موظف في الوكالة الأمريكية، شائف الهمدني موظف بالوكالة الامريكية، بسام مردحي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة، محمد خراشي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص