سام تدعو مليشيا الانتقالي إلى وقف المداهمات الليلية لمساكن المواطنين في عدن
2021-11-24 الساعة 18:05 (متابعات)
دعت منظمة حقوقية، مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، إلى وقف ممارسات الاعتقال التعسفي والمداهمات الليلية لمنازل المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

  وعبرت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن إدانتها وقلقها الشديدين لاستمرار المداهمات الليليّة للمنازل، والاعتقالات التعسفية للمدنيين في مدينة عدن من قبل  قوات ماتسمى  مكافحة الإرهاب والحزام الأمنيّ، مؤكدة على أنّ تلك الممارسات تشكل انتهاكًا خطيراً لقواعد الحماية التي أقرّتها الاتفاقيات الدولية.

  وأكدت المنظمة أن عملية المداهمات تتم في أوقات متأخرة من الليل يرافقها كسر الأبواب الرئيسية للمنازل، ونهب الأغراض الثمينة من مجوهرات وهواتف بعد الاقتحام.

  وذكر البيان عدد من حالات الاقتحامات الليلية والإختطافات لمواطنين بينهم أطفال.

وأكدت سام على أن تلك الممارسات" تخالف العديد من الاتفاقيّات والمواثيق الدولية التي جرّمت أي سلوك من شأنه تقييد حرية وحركة الأفراد دون مبرر قانوني ولا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيرها من الاتفاقيات التي كفلت تلك الحقوق".

  ودعت المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً لإطلاق سراح كافة المعتقلين وبشكل فوري دون أي قيد أو شرط، مشددة على ضرورة وقف السلطات في عدن الممارسات غير القانونية مثل الاعتقال التعسفي والاعتداء على المدنيّين، وضرورة العمل على تقديم الأفراد المخالفين للمحاكمة العادلة نظير انتهاكاتهم المتكررة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص