الرئيس المصري يبحث مع ولي عهد أبوظبي عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية
2017-06-20 الساعة 02:23 (وكالات)

 

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ،اليوم الاثنين، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في العاصمة المصرية القاهرة العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة و عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف "أنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها الرئيس السيسي بالشيخ محمد بن زايد، مشيداً بتميز العلاقات المصرية الإماراتية وصلابتها وبمستوى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

وأكد الرئيس المصري حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة. من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد استمرار بلاده في مساندة مصر على كافة المستويات.

 

وأضاف المتحدث في تصريحات صحفية نقلتها قناة "الحدث" أن اللقاء تطرق إلى مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات. كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب.

 

وأكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلاً عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص