قيادي مقرب من المخلوع يكشف عن 6شركات حوثية تقف وراء أزمة المشقات النفطية وعن حصول المليشيات الانقلابية عن خمسين الف طن من المشتقات النفطية من ايران
2017-11-14 الساعة 21:54 (خاص)

 

كشف قيادي مقرب من المخلوع صالح، اليوم الثلاثاء، 6شركات حوثية تحتكر المشتقات النفطية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلاب، وبيعها في الأسواق السوداء، مؤكداً وقوف المليشيات وراء أزمة المشتقات النفطية.

 

كما كشف القيادي بحزب المخلوع كامل الخوداني عن حصول المليشيا الحوثية الانقلابية على مايزيد عن خمسين الف طن من المشتقات النفطية كدعم مجاني مقدم من ايران يصل اليهم عن طريق الشركات التابعة للجماعة المحتكرة عملية الاستيراد والتوزيع والبيع.

 

وقال الخوداني في مقاله أن الشركات هي: "ديما، مؤسسة الشهيد، ال زهراء، سام.اويل بريمر، الجباحي،يمن ايلاف".

 

وأضاف :"أن الشركات المذكورة ببيع النفط للمواطن بسعر السوق السوداء ومن ثم تقوم بتحويل القيمة الى د ولار بسعر ٢٥٠ ريال من البنك وباتفاق وتسهيل من الجهات الرسمية العليا .. السياسي .،المالية .وهذه مميزات لا تحصل عليها اي شركة اخرى".

 

وأوضح أن المليشيات الحوثية تتحكم بصورة شبه كامله بعملية استيراد وتوزيع وبيع المشتقات النفطية منذ استيلائهم على السلطة والتي عملوا طوال فترتها على استبعاد اي شركات منافسه بما فيها الشركة الحكومية شركة النفط والتي عملوا جاهدين خلال الفترة الأخيرة على انتزاع كافة صلاحياتها بصوىة تامه وبتوجيهات عليا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص