وزير الاشعال يبحث مع نظيره الماليزي التعاون في مجال الاسكان والأخير يؤكد دعم بلاده لإعادة اعمار اليمن
2018-02-13 الساعة 16:20 (وكالات)

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" أن وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبد الملك بحث، اليوم الثلاثاء، 13/شباط/2018 م، مع وزير الرفاهية الحضرية والاسكان والحكومات المحلية الماليزي نوح عمر، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأهيل الكوادر في مختلف القطاعات المتعلقة بالتنمية الحضرية وإعادة الاعمار، وكذلك التحضير لمذكرة تفاهم بين الوزارتين في قطاعي الاسكان والتخطيط وسياسات المدن.

 

كما استعرض معه التحديات التي تمر بها بلادنا اثر الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدا حرص الحكومة على السلام والحل السياسي وفق المرجعيات الاساسية الثلاث.

 

وعبر عن شكر القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور احمد بن دغر الى الحكومة والشعب الماليزي على مواقفهم المشرفة تجاه اليمن وشعبه.

 

من جانبه أكد وزير الرفاهية الحضرية والإسكان الماليزي وقوف بلاده مع اليمن ودعم ماليزيا واستعدادها للمساعدة في اعادة الاعمار ونقل الخبرات الفنية للجانب اليمني في هذا المجال، مقدرا جهود الحكومة في سبيل احلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني ..مجددا ترحيب ماليزيا باليمنيين على اراضيها طلابا وسياحا ومستثمرين.

 

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد ،ووكيل وزارة الاشغال العامة والطرق المهندسة ياسمين العوضي ، كما حضرها من الجانب الماليزي وكيلة وزارة الاسكان الماليزي حليمة قاديق ،ومدير عام مشاريع الاسكان محمد بن منتك، ومديرة عام التخطيط العمراني ركيبه عبداللطيف.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص